ترامب يلوم عن بعد حلفاءه في قمة دول السبع

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجموعة جديدة من الانتقادات أنحى خلالها باللائمة على حلفائه في قمة الدول السبع وذلك قبل وصوله إلى مالبي للمشاركة في القمة التي ستبدأ غدا في أجواء متأزمة.

وقال الرئيس الأميركي ترامب عبر مجموعة من التغريدات الصباحية بأننا سنتكلم عن الممارسات التجارية غير العادلة بحق الولايات المتحدة

جاء ذلك بالإضافة للتغريدات الصباحية في لقاء مع الصحافيين في البيت الأبيض قبل أن يغادر نحو قاعدة سانت أندرووز العسكرية مستقلا طائرة الرئاسة متوجها نحو قاعدة باغوتفيل العسكرية في كيبيك.

وانتقد تكرارا كندا والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي موجها اللوم لها لتحقيقها مكاسب منذ عشرات السنين على حساب الأميركيين حسب تعبيره بسبب هذه الممارسات مؤكدا بأن هذه الممارسات لن تستمر لذا يتوجب التغيير

كما أن هذه الدول تعرف ما ينتظرها.

كما أكد ضمن تهديداته بأن الولايات المتحدة مستعدة للانسحاب من اتفاق التبادل التجاري الحر الأميركي الشمالي (نفتا) في حال لم يتم التوصل لاتفاق جديد أفضل من الاتفاق قيد التطبيق حاليا.

ولم يؤكد الرئيس ترامب المعلومات التي مفادها بأنه سيغادر اجتماع القمة مطلع يوم السبت في خضم المناقشات التي يجريها زعماء الدول المشاركة حول التغيرات المناخية مشيرا إلى أنه سيغادر في وقت مبكر.

راديو كندا/راديو كندا الدولي