الساحة ملتقى الجالية

ترودو في لندن والهدف تحسين صورة الليبراليين

Hadeel Belbaisi

لندن- متطلعاً الى الانتخابات المقبلة، بدأ رئيس الوزراء الكندي “جوستان ترودو”Justin_Trudeau اجتماعاً لمدة يومين  في لندن، في مقاطعة اونتاريو، لتقييم ما تبقى على قائمة الوعود الليبرالية .

ولدى وصوله الى الاجتماع، قدم ترودو بياناً موجزاً حول أهداف حكومته، مؤكداً انه يتطلع الى محادثات حول الاقتصاد والوظائف، ومجموعة واسعة من القضايا التي تواجه الكنديين.

وقال المتحدثُ باسم رئيس الوزراء “كاميرون أحمد “Cameron_Ahmad إن مواصلة خطة خلق فرص عمل وتنمية الاقتصاد فى جميع انحاء البلاد تقعُ على رأس جدول اعمال الحكومة.
وقال إن المناقشات ستركزُ على النهوض بأهداف حكومتنا الرئيسية لتعزيز الاقتصاد وضمان تكافؤ الفرص لجميع الكنديين وتنامي الطبقة الوسطى.

واضاف ان مجلس الوزراء سيناقشُ ايضاً تنفيذ جدول الاعمال الاقتصادي وتحقيق نتائج ملموسة حول التزاماتنا.

هذا و اجتمع وزراء الحكومة، الذين انضم اليهم “بيتر هاردر” Peter_Harder زعيمُ الحكومة فى مجلس الشيوخ، لتناول العشاء الليلة الماضية فى فندق بوسط المدينة حيث تجمع كبار الموظفين ايضاً.

وبعيداً عن خطة الميزانية الفيدرالية، سيبحث الوزراء في لندن أيضاً قائمة الأولويات الليبرالية التي لا تزال دون رقابة، بما في ذلك إضفاء الشرعية على الماريجوانا وتنظيمها، وإطلاق بنك للبنى التحتية وإنهاء التقارير الطويلة الأجل بشأن المياه في احتياطيات الأمم الأولى.

وهناك أيضاً التحدي المتمثل في التعامل مع إدارة ترامب وسط تصاعد النزاعات التجارية وتزايد عدم اليقين بشأن مصير اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

(المصدر: اذاعة الشرق الاوسط في كندا عن القسم الانجليزي لهيئة الاذاعة الكندية)