ترانس كندا لنقل الغاز والنفط تغيّر اسمها

تنوي شركة ترانس كندا لخطوط أنابيب الغاز والنفط تغيير اسمها إلى تي سي انرجي TC Energy. وأوضحت أن هذا التغيير سيعكس بشكل أفضل حقيقة تواجدها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.

وقال روس غورلينغ الرئيس والمدير التنفيذي لعملاق نقل الطاقة  في بيان صحفي : “إن تي سي انيرجي تعكس بشكل أفضل اتساع أعمالنا، وتعترف بقدمنا في توفير الطاقة التي يستخدمها الملايين في شمال أمريكا  بطريقة آمنة ومسؤولة ، وهذا محلّ فخرنا.”

وتُشغّل  ترانس كندا  TransCanada شبكة يبلغ طولها 91.900 كيلومتر من خطوط أنابيب الغاز الطبيعي. وتعمل في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.  وتمتلك الشركة أيضا 4900 كيلومتر من خطوط أنابيب النفط.

ويقع مقر شركة ترانس كندا في كالغاري في ألبرتا وهي صاحبة مشروع كيستون اكس ال Keystone XL Pipeline Project الذي ينقل النفط من ألبرتا إلى مصافي التكرير في خليج المكسيك والذي يثير الجدل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهي أيضا صاحبة خط أنابيب الغاز كوستال غاسلينك Coastal GasLink في بريتيض كولومبيا والذي يواجه معارضة من طرف السكان الأاصليين. وقد تمّ اعتقال 14 منهم هذا الاسبوع.

ولتغيير اسم الشركة بصفة رسمية، يجب أن يوافق عليه حملة الأسهم في جمعيتهم العامة المقبلة. وفي حلة موافقتهم فمن المتوقع أن يتغيّر اسم الشركة في الربيع المقبل.

(راديو كندا الدولي/سي بي سي)