مجلس الخزينة في أونتاريو سيتخلى عن الورق في اجتماعاته

سيتخلى مجلس الخزينة  في أونتاريو تدريجيا عن استعمال الورق في السنوات القليلة المقبلة في اجتماعات الإدارة العليا، حسب هيئة الاذاعة الكندية سي بي سي. و يأمل مجلس الخزينة وهو هيئة حكومية تسهرعلى تسيير المال العام في توفير ما يقرب من 26.000 دولار في السنة بتخليه عن الورق في الاجتماعات.

ويقول رئيس مجلس الخزينة بيتر بيثلنفلفي إن هذا الإجراء سيوفر المال على نطاق واسع في الوقت الذي يقلل فيه من الأثر البيئي للحكومة. وحسب التقديرات، فإن عدد الأوراق المحفوظة يساوي 17 شجرة سنويا. ويقول نفس المسؤول : “إنها ليست مجرد مسألة تتعلق بالاقتصاد الورقي ، سيكون هناك اقتصاد في الموارد البشرية.علينا أن تفكر في كل الوقت الذي يستغرقه تصنيف الأطنان من الأوراق”.

وأشار بيتر بيثلنفلفي إلى أنه قبل أن يدخل عالم السياسة، عمل لدى العديد من الشركات في القطاع الخاص وأصبحت تلك المبادرات غير الورقية هي القاعدة.

كما قام مجلس الخزانة بالترويج لتدابير أخرى في الأسابيع الأخيرة ، مثل استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الاجتماعات والموافقة على المستندات إلكترونياً.

ويشير بيتر بيتلنفلفي إلى أن هذا الأمر يتلاءم تمامًا مع هدف تحديث الادارة داخل جهاز الحكومة. ويضيف “يشكل هذا القرار تطوّرا. نحن نقدم المزيد من الخدمات الحكومية عبر الإنترنت وهذا جزء من مستقبلنا.”

وللتذكير فقد كشفت حكومة أونتاريو مؤخرا أنها سوف تتخلى عن الهواتف الثابتة لتوفير المال.

(راديو كندا/راديو كندا الدولي)