حقيقة إيقاف باب الحارة بشكل نهائي

كنوز ميديا – على ما يبدو أنّ الإعلان بشكل رسمي ونهائي عن وجود جزء عاشر من مسلسل “باب الحارة” كان من المفترض أن يتمّ خلال هذه الفترات، لكنّ الصّورة يبدو أنّها غير واضحة حتّى الآن. وبحسب بعض المصادر فإن بدء العمل على “باب الحارة 10” غير محسوم من قبل الجهات الإنتاجيّة بعد.

 
وكانت بعض التّقارير قد أفادت بأنّ إنتاج الجزء الجديد منه يتوقّف فقط على قرار قنوات “أم بي سي” وأنّ المنتج والمخرج بسام الملا، ينتظر أن تأخذ الإدارة قرارها لكي يبدأوا التّحضيرات. فهل يتوقّف عرضه للأبد، أم أنّ الموضوع محسوم من قبل “أم بي سي” وستبدأ التّجهيزات الخاصّة به قريباً خصوصاً أنّه يحظى بنسب مشاهدة عالية؟

ويعتبر البعض أنّ المسلسل البيئي لن يكون خارج رمضان 2018، فهو يحقّق الأرباح للجهات الإنتاجية، خاصةً ن ناحية المعلنين، لأنّ المشاهد العربي ما زال يفضّل متابعته على الرّغم من الإنتقادات التي يتعرّض لها مع أيّ جزء جديد. عدا عن أنّ هناك تسريبات ومعلومات انتشرت عبر مواقع التّواصل الإجتماعي تخصّ أحداثه والأبطال الذين سيشاركون فيه، ما يعني أنّ المسألة مسألة وقت فقط.

ونشير إلى أنّ المنتج بسام الملا كان على خلاف مع شركة “قبنض” بحسب ما ورد في عدد من التّقارير الصحافيّة، وذلك بسبب أحقيّة تولّي إنتاج الجزء الجديد. وقد استطاع الملا أن يكسب الدعوى القضائيّة كما قيل، ووحده الآن له الحقّ الكامل في إنتاجه، لكن بالمقابل لا معلومات أكيدة عن حقيقة هذه الأخبار حتّى هذه الساعة.

من ناحية ثانية، لا بدّ من التّذكير بأنّ ابنة الملا التي شاركت في الجزء التاسع من “باب الحارة” بدور “صفا”، قد تعرّضت لحملة إنتقادات لاذعة بعد انتشار صورها مع أحد الشباب على البحر، لكنّها بدورها ردّت قائلة:”عيشوا انبسطوا حبوا السعادة افرحوا لغيركون و ادعموه بعض حاج ديقة عين حاج تخلف و رجعية حاج امراض و استشراف و عقد نفسية حاج انتوا يلي عم تقللوا من نفسكم و لكن عم تعلوا من شأني و اكبر دليل الكم الهائل من المتابعين يلي ازدادوا من بعد ما صارت الحملة السخيفة أفعالك يلي بتقرر انت مين كإنسان هل بتساعد غيرك؟ هل بتأذي غيرك؟ هل تسير اتجاه حلمك؟ تغيير من حولك للأفضل او الاسوأ؟ هل انت صادق مع من حولك؟ ما يحكم عليك هو تأثيرك على نفسك و على من حولك و ليس كلام الناس”.