اونتاريو تتعهد بالمزيد من الدعم المادي لتخفيف ازدحام المستشفيات العام المقبل

Hadeel Belbaisi
اونتاريو- بعد خمسة أشهر من تخصيص 100 مليون دولار لتخفيف الازدحام في مستشفيات مقاطعة أونتاريو قبل موسم الإنفلونزا هذا الشتاء،أعلن وزيرُ الصحة  “اريك هوسكينز” Eric_Hoskins أن 187 مليون دولار أخرى في طريقها في السنة المالية المقبلة لمواصلة معالجة المشكلة.

وقال الوزير إن الاموال ستنفق على فتح اسرّة جديدة وتحسين الرعاية وتقصير فترات الانتظار.

علماً ان الاستثمار  والذي تم الاعلانُ عنه في تشرين الأول الماضي كافياً لدفع 1,200 سرير جديد للمستشفيات فضلاً عن حوالي 600 مكان رعاية انتقالية للمرضى الذين يحتاجون إلى المساعدة ولكنهم لا يحتاجون إلى إقامة في المستشفى.

وقال هوسكينز اليوم الجمعة إنه يعمل على فتح ما يعادل ست مستشفيات متوسطة الحجم.

هذا و تم الإعلان عن التمويل بعد أن توقعت مجموعة تمثل مستشفيات المقاطعة أزمة في أونتاريو ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة قبل موسم انفلونزا الشتاء.

وعلى الرغم من الدعم النقدي،لا يزال الازدحام مشكلةً في فصل الشتاء،ففي وندسور مثلاً،تسبب تدفق مرضى الأنفلونزا هذا الأسبوع في تأجيل 19 عملية جراحية.

وقال التحالف الصحي في أونتاريو أيضاً لهيئة الاذاعة الكندية  الأسبوع الماضي إن الانفلونزا ليست الجاني الوحيد في الاكتظاظ،قائلاً إن جميع المستشفيات في المدن التي صل عدد سكانها الى 50,000 شخص يعملون بنسبة 100 % أو أعلى من دون ضغوط إضافية من الطفرة من مرضى الأنفلونزا.

وقال إن نتيجة الاكتظاظ هي زيادة معدلات الاصابة وارتفاع معدلات الوفيات وزيادة اعداد المرضى الذين يتوقفون فى الممرات حيث يتلقون رعاية دون المستوى المطلوب.

وأكد الدكتور “هوارد أوفنس”Howard_Ovens، كبيرُ مسؤولي الاستراتيجية الطبية في مركزSinai الصحي،دعمه لإعلان الوزير،قائلاً إن  هذه الأخبار بمثابة دفعة معنوية مطلوبة بشدة للموظفين الذين يتأقلمون مع كل الضغوط في النظام الآن.

(المصدر: اذاعة الشرق الاوسط في كندا عن القسم الانجليزي لهيئة الاذاعة الكندية)