تراجع قيمة المنزل المستقل في فانكوفر بما يصل إلى 10%

تراجعت القيمة التخمينية للمساكن في بعض مناطق مقاطعة بريتيش كولومبيا استناداً للبيانات الأخيرة الصادرة عن هيئة التخمين في المقاطعة (BC Assessment) في اليوم الأول من العام الحالي والتي تستند إلى القيمة العقارية بتاريخ الأول من تموز (يوليو) الفائت.

وينسجم هذا التراجع في القيمة التخمينية مع برود السوق العقارية السكنية في المناطق المعنية الواقعة بصورة أساسية في فانكوفر الكبرى حيث تراجعت قيم المنازل المستقلة بنسب تتراوح بين 5% و10% خلال سنة.

لكن القيم التخمينية للعقارات خارج فانكوفر الكبرى واصلت الارتفاع، وبنسب تراوحت بين 5% و15% للمنازل المستقلة في وادي فرايزر في جنوب غرب بريتيش كولومبيا وفي جزيرة فانكوفر حيث تقع عاصمة المقاطعة، فيكتوريا، وفي وادي أوكاناغان في جنوب المقاطعة.

وارتفع معدل قيمة المساكن في الملكيات المشتركة في مختلف أنحاء بريتيش كولومبيا بما يتراوح بين 10% و20%.

أما المناطق العقارية الأكثر سخونةً في المقاطعة فتقع في وسط جزيرة فانكوفر وشمالها، حيث ارتفعت القيم التخمينية بنحوٍ من 20%، وفي مدينة كيتيمات الواقعة في المنطقة الساحلية الشمالية من المقاطعة حيث ارتفعت القيم التخمينية بأكثر من 20%.

وارتفعت أيضاً القيم التخمينية للعقارات التجارية والصناعية، وبنسبة تصل إلى 30% في فانكوفر الكبرى.

وتقوم هيئة التخمين في بريتيش كولومبيا بدراسة تحليلية للأسواق العقارية في المقاطعة من أجل تحديد الرسوم العقارية المتوجبة على المالكين. والهيئة مؤسسة عامة تملكها هذه المقاطعة الكندية الواقعة على ساحل المحيط الهادي.

(راديو كندا / راديو كندا الدولي)