عقارات تورونتو الكبرى: ارتفاع سنوي في المبيعات والأسعار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سجّلت مبيعات المنازل في منطقة تورونتو الكبرى (GTA) ارتفاعاً ملحوظاً الشهر الفائت وفق ما أفادته الغرفة العقارية في تورونتو (TREB) في تقرير أصدرته اليوم.

فقد جاء في التقرير أنه تم إبرام 7711 صفقة بيع عقارية في تورونتو الكبرى خلال شهر آب (أغسطس) الفائت مقارنةً بـ6797 صفقة بيع في آب (أغسطس) من العام الفائت، أي بزيادة سنوية نسبتها 13,45%.

وكانت مبيعات المنازل في تورونتو الكبرى قد سجلت في الشهر السابق، تموز (يوليو) 2019، زيادةً سنوية بنسبة 24,28%، كما جاء في البيانات الصادرة قبل شهر.

وبموازاة الارتفاع السنوي في المبيعات، سجّل مؤشر “أم أل أس” (MLS) المركّب المرجعي للأسعار في آب (أغسطس) الفائت ارتفاعاً بنسبة 4,9% عن مستواه في آب (أغسطس) 2018.

وبلغ معدل سعر بيع المسكن في كبرى مدن كندا وضواحيها، في كل الفئات مجتمعة، 792611 دولاراً الشهر الماضي، بزيادةٍ نسبتها 3,6% عن مستواه في آب (أغسطس) 2018.

وأفادت الغرفة العقارية في تقريرها أن ظروف السوق كانت أكثر تشدداً في آب (أغسطس) الفائت مما كانت عليه في الشهر نفسه من العام الفائت، فعدد المنازل المعروضة للبيع نهاية الشهر الفائت كان أدنى بنسبةٍ تفوق 11% مما كان عليه نهاية آب (أغسطس) 2018.

(وكالة الصحافة الكندية / راديو كندا الدولي)