هل تمتلك حواء قدرة التركيز على الأكل والقيادة في آن معا؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يهّم السلطات القضائية الكندية إن كنت سواقا ماهرا باستطاعتك أن تأكل وترّكز في قيادتك للسيارة في آن معا. الذي يهّم انضباطك والتزامك بالقانون وسلوكك المتوازن الذي يحافظ على مجتمع يتمتع أهله بالسلم والأمان.

عبثا حاولت فتاة تدعى كورين جاكسون أن تشرح للقاضي في المحكمة أنها تملك قدرة  في السيطرة على تحريك ملعقة الأكل ومقود السيارة في آن معا.

وأتى شرح المواطنة الكندية الشابة في سياق دفاعها عن اتهامها بقيادة سيارتها بطريقة تشكل خطرا على السلامة العامة. وكانت الشرطة قد حرّرت ضبطا بالمواطنة الكندية بعدما شوهدت تقود سيارتها بسرعة فائقة على أحد الطرق السريعة في مدينة كيلونا في مقاطعة بريتيش كولومبيا في غرب كندا، وبين يديها على المقود طبق أكل صيني بأعواده.

عنصر الشرطة الذي شاهد السيدة جاكسون أثناء القيادة أكد أن هذه الأخيرة كانت منشغلة بالتهام الطعام أثناء قيادة السيارة ولم تكن أي من اليدين اليسرى أو اليمنى على مقود السيارة.

تجدر الإشارة إلى أن القانون الخاص بسلامة السير على الطرقات في مقاطعة بريتيش كولومبيا لا يشتمل على أي توضيح حول استخدام ملعقة الطعام أو أعواد الأكل الصيني وراء المقود ولكن يشير القانون كقاعدة عامة “وُجب على كل شخص ألا يقود مركبة على طريق عام من دون أخذ الحيطة والحذر وبذل التركيز المطلوب”.

وأعطيت السائقة مهلة حتى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل من أجل تسديد قيمة المخالفة.

(المصدر: القسم الانكليزي لهيئة الإذاعة الكندية)