تأكيد حالة إصابة بداء الحصبة في مطار تورونتو الدولي

أبدت سلطات الصحة العامة في مقاطعة أونتاريو قلقها على سلامة بعض المسافرين الذين تواجدوا في مطار بيرسون الدولي في تورونتو قبل أسبوع ونيّف بعد تأكيد حالة إصابة أحد الأشخاص بداء الحصبة.

وأكدت السلطات الصحية أن الأشخاص الذين تواجدوا يوم الأحد الواقع فيه 27 كانون الثاني (يناير) 2019 بين الساعة الرابعة من بعد الظهر والساعة الثامنة مساءً في المحطة الجوية رقم 1 معرضون لاحتمال الإصابة بالداء.

ومُعرّضون أيضاً لاحتمال الإصابة بداء الحصبة الأشخاصُ الذين تواجدوا في مطار تورونتو الدولي في اليوم المذكور بالقرب من المسافرين القادمين من فرانكفورت على متن رحلة شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” ذات الرقم (LH-470) التي حطّت عند الساعة 4:08 من بعد الظهر، أو بالقرب من المسافرين المغادرين إلى مونتريال على متن رحلتيْ الخطوط الجوية الكندية “إير كندا” اللتيْن تحملان الرقميْن (AC-864) و(LH-6829) وأقلعتا عند السادسة مساءً.

وتحث السلطات الصحية الأشخاص المعرّضين لاحتمال الإصابة بداء الحصبة بالتحقق من سجلات التطعيم الخاصة بهم وبمراقبة علامات الداء وأعراضه التي قد تظهر خلال مدة تصل إلى 21 يوماً بعد التعرض له.

ومن أبرز أعراض داء الحصبة الحمى الشديدة وأعراضٌ مشابهة لأعراض نزلة البرد والتهابٌ في العين وبقعٌ بيضاء داخل الفم وطفحٌ جلدي أحمر يدوم ما بين أربعة وسبعة أيام.

(وكالة الصحافة الكندية / راديو كندا الدولي)