CAR2GO تهدد بوقف نشاطاتها في تورنتو

Roula Sakr Assaf
تورنتو- أعلنت خدمة السيارات المشتركة الإستعمال Car2go أنها بصدد “إعادة تقييم عملياتها” مشيرة الى أنها تفكر في وقف نشاطاتها في تورنتو لأن المدينة ترفض حالياً منحها تراخيص وقوف سياراتها لفترة طويلة الأجل.

يُذكر ان المجلس البلدي صوَّت يوم الخميس الماضي وبالاجماع على تأجيل هذه المناقشة الى وقت لاحق.

وأعربت خدمة Car2go عن “ثقتها” من حصولها على الضوء الاخضر للمشروع التجريبي الذي سيسمح ببيع 2,000 تصريح خاص لوقوف السيارات بتكلفة 1,500 دولار لكل تصريح.

تجدر الإشارة الى ان هذه التصاريح الخاصة لن تكون سارية المفعول في المناطق التي توجد فيها بالفعل قائمة انتظار لمواقف السيارات السكنية غير أنها ستعفي السيارات المشتركة من الحد الأقصى لوقوف السيارات لمدة ثلاث ساعات.

ووفقاً لمدير Car2go الإقليمي “جوش موسكوفيتز” Josh_Moskowitz، فإن الشركة الآن بصدد إعادة تقييم ما إذا كان سوق تورنتو يستحق العناء. ويبلغ عدد أعضاء هذه الخدمة في تورنتو نحو 75,000 عضو.

ويدعم قسم خدمات النقل في المدينة المشروع التجريبي الذي من شأنه أن يساهم، من بين أمور أخرى، على تخفيف حدة احتقان الطرق وسط المدينة.

من جهة اخرى، يلوم منتخبو البلديات خدمة Car2Go لعدم احترامها القوانين. ومن المتوقع أن تدفع الشركة مئات الآلاف من الدولارات على شكل مخالفات غير مدفوعة، وفقاً لما ذكره المستشار البلدي “مايك لايتون” Mike_Layton.

(المصدر: إذاعة الشرق الأوسط في كندا بتصرّف عن هيئة الإذاعة الكندية)