000 118 وظيفة شاغرة في كيبيك

تشتكي بعض الشركات والمؤسسات التجارية عبر كندا من استمرار النقص في اليد العاملة وتطلق هذه المؤسسات  النداءات عن حاجتها إلى عاملين وموظفين لملء الوظائف الشاغرة.

وأشار تقرير لمؤسسة إحصاء كندا نُشر اليوم إلى أن مقاطعة كيبيك تأتي في طليعة المقاطعات الكندية التي تعاني مؤسساتها حاليا من النقص في اليد العاملة حيث أن هناك أكثر من 000 118 وظيفة شاغرة عبر أنحاء مقاطعة كيبيك.

في الغرب الكندي، سجلّت مقاطعة ألبرتا نحو من 000 59 وظيفة شاغرة نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي كما يشير تقرير مؤسسة الإحصاء الكندية. وبهذا تكون  نسبة الوظائف الشاغرة قد شهدت ارتفاعا في هذه المقاطعة النفطية بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وقد بلغ الارتفاع بنسبة الوظائف الشاغرة  9،5 %. إلا أن هذا المعدّل يبقى دون المعدلات التي شهدتها الأشهر الأولى من العام المنصرم ليسجّل معدل الوظائف الشاغرة في أيلول الماضي تراجعا بنسبة 20%.

ارتفاع مضطرد في أعداد الوظائف الشاغرة في كندا/هيئة الإذاعة الكندية

وقد ارتفع الطلب بنسبة 56% في مقاطعة ألبرتا على وظائف في قطاع الصحة والمساعدة الاجتماعية والنقل وصناعة التخزين. في الوقت الذي سجل فيه قطاع الفنادق والمطاعم والبناء تراجعا في عدد الوظائف الشاغرة.

هذا ويبلغ المعدل الوطني للوظائف الشاغرة في كندا 3،3% ويرى الاقتصاديون في ذلك دلالة على تحسّن الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

(المصدر: هيئة الإذاعة الكندية)