تحالف سائرون يوجه بيان صحفي الى مكتب المفوضية في كندا

 

أصدر  تحالف سائرون مكتب كندا بيان صحفي بخصوص سير واجراءات عملية التصويت لانتخاب مجلس النواب العراقي في كندا 

وقد قام الدكتور موفق وهاب أحمد وكيل تحالف سائرون في كندا بتقديم نسخة من هذا البيان الى السيد باور  جمال صالحي مدير مكتب المفوضية فرع كندا  في مدينة اوتاوا يوم 26 نيسان 2018.

وقد توصلنا بهذا البيان وهذا نصه كما جاء الينا:

 

26 نيسان/ابريل 2018

الاستاذ ياور جمال صالحي المحترم

مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كندا

تحية حارة

اسمح لي شخصيا ونيابة عن كافة مؤيدي تحالف سائرون في كندا ان نبارك لكم قدومكم الى كندا ومتمنين لكم ولكافة اعضاء البعثة النجاح في انجاز مهمتكم النبيلة لتسهيل الاجراءات الانتخابية للمواطنين العراقيين الطامحين الى المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة يومي 10 و 11 أيار 2018.

الاخ العزيز

كنا نطمح ان تتوفر لنا فرصة للقاء بكم منذ لحظة وصولكم لكننا لم نوفق في ذلك، كذلك لم توفق منظمات الجالية العراقية في كندا من اللقاب بكم ، ثم فوجئنا باتخاذكم عدد من القرارات التي نرى انها لا تلبي حاجات المواطنين العراقيين المقيمين في كندا ولم يجر اتخاذها بالتشاور مع ممثلي الجالية العراقية ومنها:

1-    تحديدكم لساعات الانتخاب لغاية الساعة الخامسة او السادسة من يومي الخميس والجمعة، وهما كما تعلمون يوما عمل في كندا مما سيعيق الكثيرين من الراغبين في المشاركة في الانتخاب من تحقيق ذلك.

2-    ألغيتم مركز مدينة لندن اونتاريو وهي المدينة التي تضم حوالي 5000 مواطن عراقي وكانت تحظى بمركز واحد خلال الدورات الانتخابية السابقة، وهذا يعني اضافة ساعتين على الاقل لمواطني المدينة للسفر الى اقرب مركز انتخابي، وقد اتخذتم هذا القرار رغم معرفة السفارة العراقية باهمية المدينة وعدد العراقيين فيها ووجود البيت العراقي الكندي الذي ينشط بشكل فعال في متابعة امور الجالية العراقية ولديه علاقات جيدة مع السفارة.

3-  ألغيتم مركزي مدينة كالغيري ومدينة ادمنتون في مقاطعة البرتا رغم انهما، مثلما هو الحال مع مدينة لندن اونتاريو، كانتا تحظيان بمركز واحد في كل منهما حيث يتواجد فيهما ما يقارب 15000 مواطن عراقي. ونضيف كمعلومة ان المسافة بين المدينتين لا تقل عن 3 ساعات بالمركبات. وقراركم بفتح مركز في فانكوفر/ برتش كولومبيا يعني سفر العراقيين من هاتين المدينتين مدة لا تقل عن 11 ساعة للوصول الى فانكوفر بالمركبات او ساعة ونصف بالطائرة وبكلفة 400 دولار للفرد الواحد. ولا يخفى عليكم ان في ذلك تعجيز وحرمان العراقيين في هاتين المدينتين من حق الانتخاب الذي كفله لهم الدستور العراقي.

على هذا الاساس ارجو منكم باسم تحالف سائرون ومؤيديه اعادة النظر بقرارتكم خصوصا وان الوقت يسمح بذلك لتحقيق ما يلي:

1-   تحديد موعد سريع للقاء معكم ونقترح يوم الجمعة 27 نيسان مساءا او يوم السبت 28 نيسان.

2-    تمديد ساعات الانتخاب الى التاسعة مساءا يومي 10 و 11 ايار.

3-      فتح مركز في مدينة لندن اونتاريو

4-   فتح مركز واحد في كل من مدينتي كالغيري وادمنتون

5-            وفي حال تعذر وجود الامكانيات المالية نقترح الغاء مركز وندزر لقربه من مدينة ديترويت الاميركية ( 20 دقيقة بالمركبات) والغاء مركز فانكوفر لقلة عدد العراقيين المقيمين في هذه المقاطعة.

كلنا امل بتفهم مطاليبنا ومقترحاتنا ووصول رد منكم باسرع وقت

تقبلوا منا فائق الشكر والتقدير

   الدكتور موفق وهاب احمد

   وكيل تحالف سائرون في كندا

–    نسخة الى مكتب الامين العام لتحالف سائرون

–     نسخة الى المفوضية العليا المستقلة في العراق

–   نسخة الى سفارة جمهورية العراق في كندا

–  نسخ الى وسائل الاعلام