التقييم المجاني للهجرة لمعرفة هل الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا؟

شروط الهجره الى كندا لا تقتصر على خطوة واحدة، ومن له تجربة، أو لديه معلومات جيدة حول كندا يعرف طبيعة ملفات الهجرة إلى كندا، وكم تطول اجراءات الهجرة لكندا، والتي أصبحت تتم في وقت أقل بكثير بعد بدأ العمل بـ نظام الهجرة السريع الى كندا. وهناك الكثير من الحالات لاتنطبق عليها شروط الهجرة لذا وضعت وزارة الهجرة و الجنسية الكندية عدة ادوات او وسائل  لتسهل على الراغبين في الهجرة الى كندا معرفة هل تنطبق عليهم شروط الهجرة الى كندا ام لا.

والتقييم المجاني للهجرة هو أحد هذه الادوات التي تضعها حكومة كندا أداة لمعرفة هل الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا، أم غير مؤهل و يكون هذا عن طريق الموقع الرسمي للهجرة الى كندا وليس أي موقع آخر أو عن طريق محامي معتمد للهجرة في كندا.

ومع ذلك هذا لا يعني ان الشخص الذي تنطبق عليه شروط الهجرة وفق التقييم المجلني سوف يمنح الحق في الهجرة مباشرة ، لكن الهدف من التقييم هو منح الشخص الراغب في الهجرة لكندا، فكرة عن فرصته في الهجرة فقط ، لذلك يجب على الشخص وضع المعلومات الصحيحة الخاصة به، حتى يحصل على النتائج الصحيحة التي توضح فرصته في الهجرة الى كندا.

من الامور الاساسية يجب وضع المؤهل الدراسي الصحيح، ومستوى اللغة، وعدد سنين الخبرة المهنية، وهكذا، يجب وضع كل معلومة بشكل صحيح حتى يحصل الشخص على نتيجة صحيحة، لأن الشخص اذا وضع مستوى لغة اعلى من مستواه فلن يستفاد شيئاً، وبوضع معلومات غير صحيحة، ستكون النتيجة النهائية كأنها لشخص آخر.

يمكن الدخول الى موقع التقييم المجاني على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والجنسية الكندية عن طريق الرابط التالي :

http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

يمكن الضغط على الرابط للدخول الى الموقع

 وبعد الدخول للموقع يضغط الشخص على كلمة check your eligibility  ومن ثم سينتقل إلى الصفحة الأولى في صفحات التقييم المجاني للهجرة الى كندا .